معهد جمعية محافظة حريملاء للتدريب

مشروع

معهد جمعية حريملاء للتدريب

إسترشاداً بهدى المصطفى (صلى الله عليه وسلم) عندما أعطى الرجل درهماً، وأمره أن يشتري فأسا أو قدوماَ, ويحتطب ويبيع, وأخبره بأنه خير له من المسألة؛ فقد أنشئ معهد الحاسب الآلي – بترخيص من الجهات المعنية – ليسهم في تأهيل أبناء المحافظة لسوق العمل, وتزويدهم بالمهارات المطلوبة وبخاصة في مجال استخدام الحاسب الآلي, وتطبيقاته، وصيانته،  وإدخال البيانات ومعالجة النصوص, في دورات ابتدائية وأخرى متقدمة.

حيث المعهد يمنح شهادات مصدقة من المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني, مما يؤمل أن يكون له الأثر الفعال في المساهمة في زيادة مهارات الشباب ومعارفهم، وتهيأتهم لسوق العمل للمساهمة في المسيرة التنموية المباركة للملكة، وقد أُفتتح المشروع رسمياً في عام 1424هـ, كجهة تدريبية معترف بها, ثم حول فيما بعد إلى مركز تدريب, إلى أن تم تطويره في عام 1429هـ, إلى معهد تدريب متخصص. وهذا المعهد لا يهدف إلى الربح المادي المجرد؛ فهو غير ربحي, وأهدافه ليست تجارية.

وتقوم الجمعية حالياً بإنشاء مبنى دائم للمعهد، على أرض تخصيصها لهذا الغرض من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، بمساحة (5900م2)، حيث يضم المشروع قسماً للتدريب النسوي، بالإضافة إلى القسم الرجالي، مع تطوير المعهد وزيادة برامجه كما وكيفاً، وفق المهن والمهارات التي يحتاج إليها المجتمع، وتسهم في زيادة مدخولات الأسر، فيما يعرف بالأسر المنتجة

عدد المتدربين

عدد المدربين

عدد الدورات

ماهي الخدمة التي نقدمها؟

 

معهد لتقديم دورات وتدريبات

 

ومن هم الفئة المستهدفة؟

 

أبناء المنطقة والقرى التابعة لها

 

للنشر والمشاركة

معهد جمعية حريملاء للتدريب جمعية حريملاء الخيرية.